تغيير لون العين بالليزر

الصحة والجمال
67
0
 تغيير لون العين بالليزر

تغيير لون العيون لازال تحت التجربة كما يقول الدكتور كريغ هومر مؤسس شركة ستروما الطبية ومقرها ولاية كاليفورنيا الامريكية ، فبجانب عملة الاساسي في المحاماة كمحامي ترفيه ، يعمل الدكتور كريغ في الابحاث لتغيير لون صبعة العين.

وبحسب ادعاء الدكتور كريغ فإنه يستخدم الليزر في تغيير صبغة العين من اللون البني الى اللون الازرق تدريجيا في عملية تستغرق فقط 20 ثانية. ويعمل حاليا للحصول على تمويل مبدئي بقيمة 750 الف دولار أمريكي لإستكمال بحوثة وتجاربة والحصول على براءات الاختراع لهذا النوع من العلاج.

يقول بعض الخبراء أن تدمير صبغة العين قد يحدث مشاكل في الرؤية في حال دخول كمية اكبر من الضوء لبؤبؤ العين.

تقول شركة ستروما الطبية أن التسويق التجاري والعمليات الامنة ستكون متوفرة للتسويق التجاري بحلول شهر يونيو عام 2013

في الاسبوع الاول للعملية ستزداد درجة لون العين الى الاغمق نتيجة التغيير في انسجة القزحية وفي الاسبوعين التاليين سوف تبدأ عملية تغيير اللون الى اللون الازرق تدريجيا لتكتمل عملية التحول بعد 5 اسابيع.

ويرد الدكتور كريغ ان العملية تزيل فقط لون الصبغة من سطح العين.

بدأ الدكتور كريغ تجاربة على جثث الموتى ثم إنتقل بعد ذلك للتجارب على البشر الاحياء في عام 2010 في المكسيك وإتفق مع 17 متطوع يعانون من قصر في النظر أن يقوم بتجاربة عليهم مقابل أن يجري لهم زراعة عدسات مجانا لمعالجة قصر النظر.

شركة ستروما الطبية تعتزم استثمار مبلغ 15 مليون دولار امريكي في تصنيع اجهزة الليز وبيعها حول العالم بحلول شهر 6 من عام 2013

عن الناشر

فريق عمل موقع مكس توبكس

اترك تعليق

التعليقات