كيف احمل

الصحة والجمال
246
0
 كيف احمل

كيف أحمل

الرغبة في الحمل بشكل سريع حلم ترغب به الكثير من السيدات ونجد أن الكثير من الازواج يقلقون من تأخر الحمل في بداية زواجهم ، مع أن الكثير من الدراسات العلمية تشير الي تأخر الحمل لدى الازواج الذين يتمتعون بصحة جيدة وهم ما بين سن العشرون عام والثلاثون عام فقد يتأخر الحمل لديهم عام كامل وعليه يجب ان يصبر الازواج لمدة عام علي الاكثر قبل طلب المساعدة الطبيه إن كانوا لا يعانون من أي مشاكل صحية تأثر علي الحمل.

من العوامل الرئيسية لنجاح الحمل بطفل بسرعة معرفة موعد التوبيض لدي المرأة وقدرة الحيوانات المنوية لدي الرجل للوصول للبويضة في الوقت المناسب لحدوث التلقيح والحمل.

مدة بقاء البويضة خارج الرحم هي 24 ساعة فقط وإذا لم تقم الحيوانات المنوية بتلقيح البويضة خلال هذه الساعات لن يتم الحمل وعلى الزوجان الانتظار للشهر التالي حتى يقوموا بمحاوله حمل ناجح.

مراقبة موعد الدورة الشهرية مهم جدا لمعرفة موعد التبويض ( وهو خروج البويضة من المبيض ) فالمرأه الطبيعية تكون مدة الدورة الشهرية 28 يوم وعليه فإن موعد التبويض هو في اليوم الرابع عشر ، اما النساء التي تكون مواعيد الدورة مثلا 34 يوم يكون موعد التبويض في اليوم العشرين. وحتي يضمن الزوجان حمل ناجح يجب عليهم ممارسة الجنس قبل 3 أيام من مواعيد التبويض ويكملوا الممارسة لمدة يومان بعد تاريخ التبويض المتوقع ( 3 قبل موعد التبويض + 2 يوم بعد موعد التبويض ) ، اما اول يوم من الدورة ونهايتها فالحمل يصبح صعبا وتقل فرص الحمل لعدم قدرة الحيوانات المنوية علي البقاء مدة طويله حتي يوم التبويض.

من الفحوصات التي تعطي مؤشر علي يوم التبويض فحص هرمون LH في البول ، فقبل موعد التبويض تحصل زيادة في نسبه هذا الهرمون مما يعطي مؤشر كبير علي موعد التبويض مع العلم أن بعض الفحوصات لا تستطيع كشف نسبه هذا الهرمون الا قبل موعد التبويض ب 24 ساعه فقط.

مراقبتك لإفرازات المهبل من الطرق التقليدية لمعرفة موعد التبويض ، تكون افرازات المهبل عند الانتهاء من الدورة الشهرية رقيقة ولونها في الغالب مثل بياض البيض وغير سميكة ، وتتغير الي اللون الداكن والسميك بعد انتهاء موعد التبويبض ومن خلال المراقبة الجيدة لهذه الافرازات تستطيع المرأه معرفة مواعيد التبويض في المرات القادمة لضمان الحمل بنجاح.

بعض الاستبيانات التي عملت علي الازواج أظهرت أن عدد المرات التي مارس الزوجان الجماع فيها للوصول لحمل ناجح كان 104
مره بمعدل 2-3 مرات جماع في الاسبوع حتى تحقق الحمل بطفل.

هناك بعض العادات والامور التي قد تؤثر وتقلل من فرص الحمل منها :

  1. القلق حيث يفرز الجسم هرمون يقلل من فرص الحمل بنسبه 12%
  2. القهوة والشاي فالكافيين يقلل فرص الحمل بطفل بنسبه 26% عند النساء التي تشرب 4 أكواب باليوم.
  3. الكحول والتدخين
  4. الرياضة والتغذية يعطي الحيوانات المنوية القدرة علي الوصول للبويضة ويعتبر فيتامين e مهم جدا للحيوانات المنويه في مشوارها الصعب للبويضة

السؤال الان والذي يراود النساء كيف أحمل بولد أو بنت ؟

جنس المولود يحددة نوعان من الكروموسومات X & Y فهرمون الاولاد Y يفضل الجسم القلوي ، وللنساء التي ترغب في زيادة فرص حدوث الحمل بولد أن تدرك الاتي :

  • ممارسة الجنس قبل فترة التبويض بفترة بسيطة لإن كروموسوم الاولاد Y يموت بسرعة إذا بقت مدة طويله بالرحم عكس كروموسوم X الخاص بالبنات
  • إختيار وضع جنس يساعد علي فتح قناة فالوب للحيوانات المنوية وأن يكون القذف لأبعد مسافة داخل الرحم لتتمكن هذه الحيوانات من الوصول للبويضة حيث أن سماكة وكثافة الافرازات داخل رحم المرأة تؤثر علي حركة الحيوانات المنويه في السباحة.
  • العمل من الرجل على إيصال المرأه لأقصى درجات النشوة الجنسية حيث يفرز جسم المرأه في هذه الحالة مادة تجعل من المهبل وسط قلوي الذي يعتبر وسط مناسب جدا لكروموسوم Y الخاص بالاولاد وبالتالي زيادة فرص الحمل بولد.
  • تعديل ph من الحمضي للقلوي من خلال التغذية المناسبه كي يتناسب ال ph مع كروموسوم الولد Y
  • تجنبي تناول الحمضيات لأنها ترفع من ph للجسم مما يقلل فرص الحمل بولد.

عن الناشر

فريق عمل موقع مكس توبكس

اترك تعليق

التعليقات