اعراض الحمل تاخر الدورة الشهرية و اختبار الحمل

الصحة والجمال
276
0
 اعراض الحمل تاخر الدورة الشهرية و اختبار الحمل

اعراض الحمل تختلف من امراه لاخرى بسبب اختلاف طبيعة الاجساد والهرمونات من شخص الى اخر وفي معظم الاحوال تشبه اعراض الحمل اعراض الدورة الشهرية ولا يمكن الجزم بالحمل في وقت مبكر الا من خلال فحص اختبار الحمل ، وهناك علامات عامه يمكن الاخذ بها لترجيح وجود حمل مثل :

قد تنزل بقع دم من المهبل نتيجة بداية التصاق البويضة في جدار الرحم ويسبب هذا الالتصاق نزول بقع دم وعادة ما تبدأ البويضة بالالتصاق بين اليوم 6-12 من تلقيح البويضة ، ايضا قد تظهر تقلصات خفيفة مشابهه لتقلصات الدورة الشهرية نتيجة التصاق البويضة بجدار الرحم.

نتيجة نمو البويضة وتكون الخلايا للجنين يبدأ المهبل في افراز سائل ابيض لبني قد يستمر افرازه طوال فترة الحمل وهذا السائل في الغالب غير ضار وقد يكون احيانا رائحته غير جيدة واذا شعرت بوجود رائحه كريهه وحكه مستمرة عليك بمراجعة الطبيب للاستشارة.

نتيجة تغير هرمونات المراه اثناء الحمل قد تحدث تغيرات خلال اسبوع او اسبوعين من الحمل لثدي المراه كان تتورم او تشعر بوخز بهما او تشعر انهم اثقل او ممتلئين وقد يتغير لون الحلمة ليصبح لون الحلمات اغمق نتيجة اعراض الحمل.

قد تشعر المراه في بداية الحمل واثناء الحمل بالشهور بالتعب لعدة اسباب منها هرمون البروجسترون او انخفاض مستوى السكر او انخفاض ضغط الدم او نتيجة الزيادة في افراز خلايا الدم للمولود الجديد وفي كل الاحوال يجب على المراه اخذ فترات كافية من الراحه مع تناول غذاء مفيد وغني.

قد تشعر المراه باللوعة والغثيان الذي قد يحدث في اغلب اوقات النهار وفي معظم النساء تشعر بالغثيان اكثر في فترة الصباح وقد تستمر هذه الاعراض طوال فترة الحمل وفي الغالب تخف او تنتهي بعد الاسبوع 14 من الحمل.

انقطاع الدورة الشهرية قد تكون من اعراض الحمل المميزة . وقد تواجهه بعض النساء نزيف اثناء الحمل قد لا يشكل خطرا عليها او على الجنين وعند حدوث نزيف او خروج دم عليك بمراجعك طبيبك فورا .

قد تتاخر الدورة الشهرية او تنقطع لاسباب اخرى غير الحمل مثل تغير بالهرنومات او بسبب فقدان الوزن او زيادته او الضغوط النفسية او نتيجة حبوب منع الحمل او بسبب التعب والاجهاد ولا يمكن التاكد من وجود حمل او عدمه الى من خلال اختبار فحص الحمل.

التبول التكرر – الامساك – الصداع والام الظهر – الدوخة وفقدان الوعي وهذه الاعراض تحدث في الثلاث اشهر الاولى للحمل في معظمها.

تم عمل استطلاع على مجموعة كبيرة من النساء لمعرفة اكثر الاعراض للحمل التي شعروا بها وكانت النتيجة :

عن الناشر

فريق عمل موقع مكس توبكس

اترك تعليق

التعليقات